الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

أهالي شعفاط وعناتا: مستمرون في العصيان المدني

حجم الخط
مخيم شعفاط
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، مساء الخميس، استمرارهم في العصيان المدني ضد الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليهم لليوم السادس على التوالي.

وأكد ممثلون عن أهالي المخيم والبلدة في مؤتمر صحفي، أنهم مستمرون في العصيان المدني حتى صلاة الجمعة، حيث سيتم الإعلان عن مكان إقامتها في الوقت المناسب، على أن يتم بعدها الإعلان عن استمرار العصيان أو تجميده حسب التطورات الميدانية والقانونية.

ووجهوا دعوة عامة إلى شباب المنطقة في مخيم شعفاط وعناتا لتنظيف الشوارع الداخلية، وعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة.

وأشاروا إلى تعليق عمل المواصلات العامة في المنطقة، وعدم توجه العمال الى أعمالهم، مع السماح باستئناف الحياة الداخلية والتجارية بكافة أشكالها داخل المنطقة.

ودعوا الجماهير الفلسطينية في القدس المحتلة والداخل المحتل منذ عام 1948 إلى أن يكون غدًا الجمعة، "يوم دعم وإسناد لأهلهم المحاصرين في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، من أجل إنهاء الحصار الإسرائيلي".

ومنذ أيام، فرضت سلطات الاحتلال حصارًا مشددًا على مداخل شعفاط، عقب عملية حاجز شعفاط، التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة في 7 أكتوبر الجاري.

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

وشملت هذه الإجراءات إغلاق مداخل ومخارج منطقة مخيم شعفاط وبلدة عناتا كافة، ومنع المواطنين من الدخول والخروج، إضافة لاستهداف المنازل بالقنابل الغازية.

وردا على إجراءات الاحتلال أعلن أهالي مخيم شعفاط، الإضراب والعصيان المدني العام؛ رفضًا للحصار.