الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تضامناً مع شعفاط وعناتا..

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات مع الاحتلال
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، بينهم إصابة حرجة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس، تضامناً مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا، المحاصرتان منذ خمسة أيام.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وقالت وزارة الصحة، إن إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي وصلت مستشفى الجمعية العربية ببيت لحم، خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت في منطقة الظهر المحاذي لمستوطنة كرمي تسور جنوب بيت أمر، تخللها إطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين تم علاجهم ميدانياً.

وفي القدس اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال المدينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في سلوان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع في المكان، وداهمت منزلا وقامت بتفتيشه.

وفي السياق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس، الذين خرجوا احتجاجا على إغلاق المخيم، حيث أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية، واعتقلت شابا بعد الاعتداء عليه.

وفي البيرة أفادت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت قرب المدخل الشمالي للمدينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

وأكدت وزارة الصحة إصابة شابة بجروح متوسطة برصاص الاحتلال الحي في البطن، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وقالت طواقم الهلال الأحمر، إن طواقمها نقلت إصابة لشاب بالقدم برصاص الاحتلال، عقب اندلاع مواجهات على حاجز بيت إيل شمال المدينة لمستشفى رام الله.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات المواطنين وطلبة المدارس بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال صوبهم بغزارة، خلال مواجهات قرب المدخل الشمالي للمدينة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في البلدة إلى مسيرة حاشدة ستنطلق من أمام مسجد بيت أمر الكبير بعد صلاة المغرب.

وتأتي هذه المواجهات تضامناً مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا المحاصرتان منذ خمسة أيام من قبل قوات الاحتلال، وفي الوقت الذي تشهد في بيت أمر منذ صباح اليوم إضراباً تجارياً وتعطيلاً للمدارس.

وعمّ الإضراب الشّامل صباح اليوم الأربعاء، عدة مدن بالضفة الغربية والقدس؛ استجابة لدعوة الإضراب العام دعمًا لمخيم شعفاط الذي يتعرض لإجراءات انتقامية، عقب عملية إطلاق النار عند الحاجز الفاصل بين المخيم والقدس، وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.