الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
مواحهات
رام الله- وكالة سند للأنباء

أُصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الخميس، في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن إصابة 5 شبان فلسطينيين في رام الله وصلوا مجمع فلسطين الطبي، بينهم إصابة بمنطقة الصدر وُصفت بـ "الخطيرة".

وأكدت "الصحة" في وقتٍ لاحق، ارتفاع عدد الإصابات الخطيرة برصاص الاحتلال التي وصلت "المجمع الطبي" إلى 3 إصابات.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 10 فلسطينيين (8 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، و2 بفعل السقوط) خلال مواجهات شهدتها قرية بيتا جنوب مدينة نابلس.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى إصابتين بالرصاص الحي في عزون قرب قلقيلية، وعدة إصابات أخرى بالرصاص المطاطي.

وفي البيرة، أصيب شابًا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ووصفت حالته بـ "الخطيرة"، بينما أصيب الآخران في ساقيهما، ونقلوا جميعًا إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وفي القدس، أصيب فلسطيني بجروح وصفت بـ "الحرجة" خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال المدينة.

وتعامل الهلال الأحمر مع إصابة بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات في مدينة أريحا.

واندلعت مواجهات قرب مدخل أريحا الجنوبي بالقرب من مخيم عقبة جبر، وأطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدًا بمجزرة الاحتلال في جنين.

أما في نابلس، أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة.

واندلعت المواجهات عقب قمع الاحتلال مسيرة انطلقت باتجاه الحاجز تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين صباح اليوم؛ وأسفرت عن استشهاد عشرة مواطنين وإصابة آخرين.

وخرجت مسيرات ومظاهرات في أنحاء الضفة الغربية والقدس، صوب محاور التماس مع الاحتلال؛ تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، تخللها إطلاق جنود الاحتلال الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاههم.

وصباح اليوم على مدار 4 ساعات، شهد مخيم جنين اقتحامًا إسرائيليًا واسعًا، اندلع على إثره مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين وممتلكاتهم؛ أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة وإصابة 20 آخرين منهم 4 حالات بوضعٍ حرج.