الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"تيك توك" يحظر حساب "عرين الأسود"

حجم الخط
عرين الأسود
الناصرة-وكالة سند للأنباء

حظر تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، اليوم السبت، حسابًا تابعًا لجماعة "عرين الأسود" المسؤولة عن العديد من عمليات إطلاق النار ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة.

وأزال "تيك توك" حساب المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "Lion’s Den"، بزعم انتهاكها تعليمات مجتمع النظام الأساسي.

وفقًا لتقارير أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية، جاء تحرك "تيك تك" لحظر الحساب بعد طلبات من إسرائيل.

واستخدمت "عرين الأسود" حسابها على "تيك توك" لنشر مقاطع فيديو لمقاتيلها ينفذون عمليات إطلاق نار ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد ووزير الجيش بيني غانتس تعليمات في وقت سابق من هذا الأسبوع لمسؤولي إنفاذ القانون بتركيز الجهود على مكافحة ما أسماه "التحريض" على وسائل التواصل الاجتماعي ، وسط تصاعد التوترات في الضفة الغربية.

وأعلنت "عرين الأسود" مسؤوليتها عن العديد من عمليات إطلاق النار في منطقة نابلس في الأشهر الأخيرة، من بينها هجوم يوم الثلاثاء أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي.

وتشكلت "عرين الأسود" بداخل البلدة القديمة بنابلس عقب عملية اغتيال محمّد العزيزي وعبد الرحمن صبح في 24 يونيو الماضي، ومنذ ذلك الحين قضى عدد من مقاتلي المجموعة شهداء، في حين لا تزال قوات الاحتلال تُطارد عددا آخر منهم في محاولة لاعتقالهم أو اغتيالهم.

وتشير مصادر فلسطينية من داخل البلدة القديمة، إلى أن "عرين الأسود" تضم مقاتلين من أذرع عسكرية فلسطينية مختلفة أبرزها: كتائب شهداء الأقصى، كتائب الشهيد عز الدين القسام، سرايا القدس، أبو علي مصطفى.