الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يُبقي على حالة التأهب ويفرض إغلاقا على الضفة وغزة

حجم الخط
التأهب في الضفة
القدس-وكالة سند للأنباء

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإبقاء على حالة التأهب والاستعداد الأمني إلى ما بعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية العامة المقررة مطلع نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن القرار جاء بعد مشاورات أمنية في نهاية الأسبوع أجراها رئيس الحكومة يائير لبيد، علمًا أن مصادر الاحتلال كانت تتحدث عن إبقاء حالة التأهب والاستنفار الأمني إلى ما بعد فترة الأعياد اليهودية، التي تنتهي بعد غد الثلاثاء.

ونشر الاحتلال اليوم الأحد أكثر من ثلاثة آلاف عنصر من "حرس الحدود" والشرطة في القدس ومحيطها، لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك صباحًا؛ بحجة عيد العرش التوراتي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن قائد في شرطة الاحتلال صباح اليوم، أن الاحتلال اعتقل في القدس خلال اليومين الماضيين 45 فلسطينياً إثر الأحداث التي شهدتها القدس مؤخرًا، متوعدًا بأنّ الاحتلال يعتزم مواصلة حملة الاعتقالات.

وفي السياق، تفرض قوات الاحتلال، اليوم الأحد، إغلاقاً كاملاً على الضفة الغربية المحتلة ومعابر قطاع غزة، من الرابعة بعد الظهر إلى منتصف ليلة غد الاثنين، بما يسمى "عيد فرحة التوراة".

وعادة ما تفرض سلطات الاحتلال إغلاقا شاملا على الضفة ومعابر قطاع غزة، خلال فترة الأعياد اليهودية أو خلال جولات العدوان أو التوتر الأمني.