الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في ظل الشروع بالأعياد اليهودية..

الاحتلال يرفع حالة التأهب في الضفة وغزة

حجم الخط
الاحتلال يرفع حالة التأهب
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بدء رفع حالة التأهب "الأمني" إلى أعلى مستوى بالضفة الغربية وقطاع غزة؛ في ظل الشروع بـ"الأعياد اليهودية" وحتى انتهائها في الثامن عشر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إنه سيتم نشر الآلاف من أفراد ومتطوعي شرطة الاحتلال في القدس وعلى الحواجز، وعلى امتداد خط التماس وأماكن الترفيه والكنس وغيرها من الأماكن المكتظة؛ بهدف الحفاظ على النظام العام والأمن.

وعزز جيش الاحتلال قواته في الضفة الغربية بثلاث كتائب، خاصة في محيط نابلس والخليل، وفقاً لـ"مكان".

وبالتزامن مع فرض إسرائيل طوقاً أمنياً شاملاً على الضفة خلال فترة الأعياد اليهودية، فإنه سيتم كذلك إغلاق المعابر مع قطاع غزة.

ونقلت الهيئة عن المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال أن "الطوق سيدخل حيز التنفيذ عشية عيد رأس السنة المصادف اليوم الأحد، من الرابعة عصراً ثم يرفع عند انتصاف ليلة الثلاثاء في السابع والعشرين من الشهر القادم.

وصباح اليوم، شرع مئات المستوطنين، باقتحامات مكثفة على المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الذي سبق ذلك دعوات استيطانية لما يُسمى "الأعياد اليهودية".

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال 26 و27 من سبتمبر الجاري، بـما يسمى "رأس السنة العبرية"، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.

وسيصادف يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022 ما يسمى "عيد الغفران العبري"، ويشمل محاكاة طقوس "قربان الغفران" في "الأقصى"، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.

ويحرص المستوطنون فيما يسمى "يوم الغفران" على النفخ في البوق والرقص في "كنيسهم المغتصب" في المدرسة التنكزية في الرواق الغربي للأقصى بعد أذان المغرب مباشرة، ولكون هذا العيد يوم تعطيل شامل لمرافق الحياة، فإن الاقتحام الأكبر احتفالاً به سيأتي الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.