الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"اشتية": حصار الاحتلال لنابلس يعيق الحياة اليومية

حجم الخط
محمد اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس، يعيق الحياة اليومية للفلسطينيين ويقطع أعمال موظفي الدولة في المدينة.

وأكد "اشتية" خلال كلمته في الجلسة الأسبوعية للحكومة برام الله، اليوم الاثنين، أن العدوان الإسرائيلي يتكرر بشكل يومي على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه خلال زيارته لجنين، أنه أرى غضبا تجاه ما تقوم به إسرائيل من إجراءات بحق المدينة، موضحا أنه تحدث مع فعاليات مخيم شعفاط وفعاليات عناتا، واطلع على احتياجاتهم.

وطالب "اشتية"، سلطات الاحتلال بوقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني داعيا المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، بالدخول إلى المدن المغلقة، وأن يكونوا شهودا على ما يجري.

ويواصل الاحتلال إغلاق جميع مداخل مدينة نابلس الرئيسية والفرعية الشمالية والجنوبية، أمام الخارجين من المدينة، لليوم السابع على التوالي.

وفي سياق منفصل أكد رئيس الوزراء أن الحكومة الفلسطينية ستتخذ كل الخطوات اللازمة لترجمة وثيقة إعلان الجزائر إلى واقع عملي.

وشكل مجلس الوزراء فريقا من لمتابعة موضوع الغاز الفلسطيني بالتفاوض مع مصر لإنجاز اتفاقية، بما يخدم الحقوق الفلسطينية.

وناقش مجلس الوزراء قضايا متعلقة بوزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية، وضريبة الأملاك، إضافة مشاريع للبنية التحتية من مدارس وطرق وعيادات وطاقة.