الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
مواجهات
سلفيت - وكالة سند للأنباء

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية حارس

أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

اعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال اقتحام قرية رمانة غرباً، واحتجزت آخر على حاجز "دوتان" المقام فوق أراضي بلدة يعبد، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في محيط حاجزي الجلمة وسالم العسكريين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز "دوتان" شاباً لم تعرف هويته، بينما احتجزت صاحب المركبة التي كان يستقلها ويدعى فادي زيد الكيلاني، من بلدة يعبد، لأكثر من ساعة واستجوبته قبل أن تخلي سبيله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وشنت حملة تفتيش وتمشيط واسعة، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرية زبوبا غرب جنين.

في غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة على كاميرات المراقبة على امتداد شارع جنين – حيفا، واستولت عليها من داخل المحال والمصالح التجارية.

وفي سلفيت، أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال عند المدخل الغربي لقرية حارس، تخللها إطلاق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات في منطقة "عصيدة" ببلدة بيت أمر، أسفرت عن عشرات الإصابات بالاختناق.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانياً.

وفي نابلس، أصيب صحفيان أحدهما بقنبلة غاز في وجهه، إثر اعتداء قوات الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في بلدة دير شرف بالمدينة.

وتشهد محافظات الضفة الغربية مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل تصاعد عمليات المقاومة، وتشديد الاحتلال من إجراءاته بحق الفلسطينيين.

وبلغت انتهاكات الاحتلال خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 2587 انتهاكا، توزعت بين اعتقالات وهدم، وملاحقة، بحسب تقرير لمركز المعلومات الفلسطيني "معطى".