الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

وزير إسرائيلي سابق: نتنياهو سيفوز بـ61 مقعدا

حجم الخط
حاييم رامون
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أعرب وزير القضاء الإسرائيلي السابق حاييم رامون عن اعتقاده بأنه إذا فازت كتلة زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بـ 61 مقعدًا في الكنيست، فسيطلب من وزير الجيش بيني غانتس، الذي يرأس حزب الوحدة الوطنية، موازنة حكومته.

وقال رامون في تصريحات إذاعية نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة: "نتنياهو قريب جدا من 61 مقعدا. إذا لم يحدث شيء غير عادي، فسيصل إلى هناك".

وتابع: "سأفاجأ إذا لم يحدث ذلك، وبعد ذلك سيتصل نتنياهو بغانتس لموازنة الحكومة. إذا كان لنتنياهو 59 [مقعدًا]، فسيكون غانتس رئيسًا للوزراء بالتناوب".

ورأى الوزير الإسرائيلي السابق، أنه "لا يوجد بديل آخر. لا أعتقد أنه ستكون هناك جولة سادسة (من الانتخابات)".

ويوم الثلاثاء، قال غانتس، إنه سيكون على استعداد للخدمة في ائتلاف يضم نتنياهو -طالما أن الأخير لا يشغل منصب رئيس الوزراء أو أي منصب وزاري آخر في الحكومة.

وتوقع اثنان من أحدث استطلاعات الرأي التلفزيونية أن تقود نتائج انتخابات الكنيست المقررة في 1 نوفمبر الأحزاب الإسرائيلية إلى طريق مسدود.

ومنح الاستطلاعان، اللذان نشرا أمس، الكتلة اليمينية المؤيدة لبنيامين نتنياهو 60 مقعدًا -أقل من الأغلبية اللازمة لتشكيل حكومة- مقابل 56 لكتلة الأحزاب المعارضة.

وتستعد إسرائيل لخوض انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين، في الأول من نوفمبر تشرين الأول المقبل، هي الخامسة في غضون أقل من 4 سنوات.