الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفاة الفنان السعودي خالد سامي

حجم الخط
الفنان السعودي خالد سامي.webp
الرياض - وكالة سند للأنباء

توفي الفنان السعودي خالد سامي، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 60 عامًا، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وقال ابنه فيصل في تغريدة على "تويتر": "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا.. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله بسبب تداعيات صحية".

وأضاف: "والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيبًا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

وعانى الفنان خالد سامي من تبعات إصابته بمرض بالكبد لازمته لفترة طويلة، ونجم عنها صعوبة في التنفس وتشنجات وغسيل كلى.

وقد عاش معاناة من المرض استمرت لأعوام، خضع لعملية زراعة كبد 2021، تعرض لانتكاسة صحية بعدها بأشهر، نقل بعدها للمستشفى ثم دخل في غيبوبة ومكث بالعناية المركزة حتى توفي يوم 21 أكتوبر 2022.

ولد الفنان الراحل بمدينة بريدة في منطقة القصيم يوم 4 ديسمبر 1961، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

وكانت بدايته كممثل مسرحي، وأول عمل له والذي ظهر فيه كممثل وعرفه الناس من بعد ذلك هو برنامج "أوراق ملونة" و"من كل بستان زهرة".

وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال السعودية والخليجية، كما كانت له مشاركة جيدة بالأعمال العربية المشتركة حيث عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية، وشارك بأعمال مصرية أيضا مثل مسلسل "النواة" مع فردوس عبد الحميد.

ويعد الفنان خالد سامي من الأسماء الشهيرة التي شاركت في مسلسل "طاش ما طاش" مع النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان، بالإضافة إلى مشاركته كنجم في مسلسل "شباب البومب5" وأعمال فنية عديدة أخرى.