الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس" ترد على تصريحات "غانيتس"

حجم الخط
حازم قاسم
غزة - وكالة سند للأنباء

وقالت حركة حماس، إن تهديدات رئيس حزب أبيض-أزرق بني غانيتس ضد قيادة الحركة هي محاولة لكسب أصوات المتطرفين في المجتمع الاسرائيلي.

ودعا المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، اليوم الخميس، في ردها على تصريحات غانتس والتي هدد فيها باغتيال قيادة الحركة ومن بينهم يحيى السنوار، بأن يتذكر حين كان رئيساً للأركان وكيف كان رد المقاومة على العدوان على قطاع غزة بـ2014".

وأضاف قاسم: "الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في عهد غانتس دفعت إسرائيل ثمنها، عبر إطلاق المقاومة لمئات الصواريخ، وطالت تل أبيب و القدس المحتلة ومدينة حيفا، وعطلت العمل في مرافق حيوية في اسرائيل".

وأشارإلى أنه في عه غانتيس، أدخلت المقاومة، "ملايين المستوطنين إلى الملاجئ، وكانت الفترة الأسوأ في حياة " سكان غلاف غزة "، وتمكن القسام من أسر جنود من جيش الاحتلال".

وأكدت حماس، ـم رد المقاومة على أي جريمة إسرائيلية سيكون أضعاف المرات السابقة ، بعد ـن طورت المقاومة قدراتها وراكمت ما تستطيع من قوة تدافع بها عن شعبنا.

وأوضحت أن الهدوء الذي يبحث عنه غانتس لن يحصل عليه ما دام يحتل الأرض وينتهك المقدسات ويحاصر قطاع غزة.

وكان بيني غانتس زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي، حذر مساء أمس الأربعاء، يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة من "القيام بأي عمل ضد إسرائيل".

وقال غانتس في تصريحات أوردها موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت" الإسرائيلية: "يجب أن يتذكر السنوار من قبله، أنه كان هناك واحد اسمه أحمد الجعبري، و الذي توجه بسيارته من نقطة أ إلى نقطة ب ولم يصل أبدا".

وأضاف: "إذا لزم الأمر سوف نفعل ذلك مرة أخرى".