الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"حماس" و"الجهاد" تدينان جريمة الاحتلال في نابلس

حجم الخط
حماس والجهاد
غزة- وكالة سند للأنباء

أدانت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، صباح اليوم الثلاثاء، الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس التي أسفرت عن 5 شهداء وإصابة 20 آخرين.

وقالت "حماس" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ المقاومة الفلسطينية ماضية بكل عزيمة في الرَّد والثأر لدماء الشهداء، وأنّ لهيب الثورة والمقاومة سيتواصل بقوّة حتى زوال الاحتلال.

وأكدت أن الاشتباكات المسلحة والملحمة البطولية التي خاضها الشهداء برفقة رجال المقاومة في نابلس، تعكس مجددًا عزيمة الشعب الفلسطيني على الدفاع عن نفسه واسترداد حريته.

ودعت "حماس"، أبطال الشعب الفلسطيني إلى الثأر لدماء الشهداء ومواصلة النفير لردع الاحتلال، ونصب الكمائن وتذخير السلاح واستهداف الاحتلال والتربص له في المناطق كافة.

وناشدت أهالي نابلس وباقي مدن الضفة وقراها ومخيماتها لزيادة التضامن مع هذه الملحمة البطولية، وحماية المقاومين وشبابنا الثائرين، فالأرض لا تزال تنادي بالحريّة.

بدورها، رأت حركة الجهاد الإسلامي، أن استمرار جرائم الاحتلال واستباحة المدن الفلسطينية وسفك الدماء، يحتاج إلى مزيد من الوحدة وتصعيد العمل المقاوم للرد على هذه الجريمة البشعة.

وتابعت، أن "امتداد المواجهة وتوحيد ساحاتها هو الرد الأمثل والكابوس المرعب للاحتلال وجنوده ومستوطنيه الذين يتحملون تبعات هذه الجرائم".

وأشادت "الجهاد" بـ "سواعد مجاهدي كتيبة نابلس وأسود العرين الذين سطروا بكل شجاعة وبسالة هذه المعركة الخالدة واستعادوا أمجاد الانتفاضة المباركة".

واستشهد 6 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ فجر اليوم، منهم 5 في نابلس، عقب اقتحام ومحاصرة منزل في البلدة القديمة بعد منتصف الليلة الماضية، في حين ارتقى الشهيد السادس بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله فجر اليوم.