الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أونروا": الفلسطينيون في لبنان وصلوا إلى نقطة اللاعودة

حجم الخط
اللاجئين الفلسطينيين
بيروت-وكالة سند للأنباء

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وصلوا إلى الحضيض وإلى نقطة اللاعودة.

وأضافت "أونروا" عبر موقعها الالكتروني، إن الفقر والبطالة واليأس تنتشر بجرعات عالية في جميع أنحاء لبنان، مما يؤثر بشدة على الشعب اللبناني وعلى اللاجئين من سوريا وفلسطين على حد سواء.

وتابعت الوكالة الأممية: "يأتي ذلك وسط واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في التاريخ الحديث، والتي تفاقمت بسبب انفجار بيروت عام 2020، وجائحة كوفيد-19، وسوء الإدارة، والانهيار شبه الكامل في الخدمات الأساسية".

ونوهت إلى أن "لاجئي فلسطين، الذين يعيشون في مخيمات مكتظة، هم تاريخيا أحد أفقر الناس في البلاد. إنهم عند نهاية الحبل"، وفق تعبيرها.

ووفقا لأحدث تقرير لـ"أونروا" عن رصد الأزمات بشأن الحالة الاجتماعية الاقتصادية للاجئي فلسطين في لبنان، فإن 93 بالمئة منهم "يعيشون في حالة فقر".

وقالت الوكالة، إنها "في الوقت الذي تقدم فيه المساعدة والمعونات النقدية وغيرها من الخدمات الأساسية، إلا أن مساعدتنا تعد قطرة في محيط من اليأس".

ويعيش حوالي 210 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان، من ضمنهم حوالي 30 ألف فلسطيني قدموا من سوريا في السنوات العشر الماضية، في المخيمات المكتظة أو خارجها، بحسب "أونروا".