الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هبوط الدولار يرفع أسعار النفط

حجم الخط
مصفاة بترول أمريكية.webp
نيويورك - وكالات

ارتفعت أسعار النفط، مساء أمس الأربعاء، مستفيدة من المخاوف بشأن الإمدادات وضعف الدولار، رغم أن بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة حدت من المكاسب.

وأطلق هبوط الدولار إشارة تفاؤل، إذ جعل النفط أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى. وعززت المخاوف المستمرة بشأن الإمدادات مكاسب النفط، مع إشارة رئيس وكالة الطاقة الدولية إلى "أول أزمة طاقة عالمية حقيقية".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر بواقع 1.10 دولار، أو بنسبة 1.18% إلى 94.62 دولارًا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي لشهر ديسمبر بواقع 1.48 دولار، أو بنسبة 1.80% إلى 86.86 دولارًا للبرميل.

وكانت مكاسب النفط قوة، الأربعاء، رغم ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر، وفقًا لمصادر بالسوق نقلًا عن بيانات من معهد البترول الأمريكي.

وعززت زيادة مخزونات الخام المخاوف من ركود عالمي من شأنه أن يقلص الطلب، والذي ظهر ضعفه أيضًا في تراجع واردات الصين من الخام.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي عن خطة لبيع ما تبقى من سحب قياسي من احتياطي النفط الاستراتيجي بحلول نهاية العام في مسعى منه لخفض أسعار البنزين المرتفعة.