الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"فصائل" تنعى الشهيدين عماد أبو رشيد ورمزي زيارة

حجم الخط
شهداء نابلس عماد أبو رشيد ورمزي زيارة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية في بياناتٍ منفصلة، صباح اليوم الجمعة، شهداء نابلس عماد أبو رشيد ورمزي سامي زبارة، اللذين ارتقيا بإعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة.

وقالت حركة "حماس"، إنّ مدينة نابلس اليوم ومخيم عسكر القديم وكل حارات ومخيمات وقرى فلسطين، ترسم خط المقاومة والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي بالنار والمواجهة.

ولفتت إلى أن سيف القدس نصرة للمسجد الأقصى ما زال مشرعًا حتى تحريره.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على تصدي الشعب الفلسطيني للاحتلال وعدوانه وتصعيد المقاومة ضده يثبت عزم الفلسطيني على مواصلة المواجهة حتى نيل الحرية والانتصار.

ودعت "الشعبية"، أهالي الضفة الغربية إلى النفير في وجه الاحتلال والاشتباك وتصعيد المقاومة ضده دفاعًا عن نابلس "جبل النار"، حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

وأردفت لجان المقاومة في فلسطين، أن المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد للدفاع عن الشعب الفلسطيني، واستعادة حقوقه وتطهير أرض فلسطين من دنس اليهود.

وأشارت إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن تثنيه عن مواصلة مقاومته حتى زواله عن كامل تراب فلسطين.

وفجر اليوم، استشهد فلسطينيان وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار قرب بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطنين عماد أبو رشيد (47 عامًا)، ورمزي سامي زبارة (35 عامًا) برصاص الاحتلال جنوب نابلس.