الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"نادي الأسير": يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرة "عساف"

حجم الخط
صورة تعبيرية - الأسيرات
رام الله - وكالة سند للأنباء

حمّل نادي الأسير الفلسطينيّ، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحيّ للأسيرة أزهار عساف، بعد تعرضها لوعكة صحية أمس؛ نتيجة الإهمال الطبي.

وعلى غرار ذلك، نفذت الأسيرات الفلسطينيات، مساء أمس الخميس، خطوات احتجاجية تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام، رفضاً لسياسة الإهمال الطبي الذي يتعرضنَ له.

ولفت "نادي الأسير"، أنّ الأسيرات يواجهنَ أوضاعًا مأساوية وعلى عدة مستويات، خاصّة أنّ مجموعة منهنّ يُعانين من مشاكل صحيّة، وهنّ بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، ومن بينهنّ مجموعة من الجريحات.

وطالب نادي الأسير جهات الاختصاص كافة بضرورة التّدخل، من أجل الإفراج عن الأسيرة "عساف"، خاصّة بعد تعرض الأسيرات لفاجعة استشهاد رفيقتهم الأسيرة سعدية فرج الله، جرّاء تعرضها لجريمة الإهمال الطبيّ "القتل البطيء".

والأسيرة "عساف" من بلدة الجيب في مدينة القدس، وهي معتقلة منذ 11 أيلول/سبتمبر الماضي، وتعاني من مشاكل صحية عديدة أبرزها مشاكل عصبية، ومشاكل في السمع والنظر، وتقبع إلى جانب (32) أسيرة في سجن "الدامون".

وتعاني الأسيرات الفلسطينيات من ظروف اعتقالية صحية ومعيشية ونفسية صعبة، ويفتقرن لكل مقومات الحياة ويحرمن من حقوقهن التي نصت عليها كافة الاتفاقيات الدولية.

ويجري استهداف النساء والفتيات خلال عمليات اعتقالهن واستجوابهن فلا يسلمن من الضرب، والسحل، والتنكيل، والاحتجاز بالزنازين، والتعذيب بأشكاله المختلفة على يد جيش الاحتلال، دون مراعاة لخصوصيتهن وطبيعتهن الأُنثوية، وفق بيان سابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.