الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تطالب بمساءلة الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيات

حجم الخط
الأسيرات-الفلسطينيات
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي باحترام أحكام القانون الدولي، وتحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيات بمختلف أعمارهم، الأكثر تضررًا من نظام الفصل العنصري الذي تفرضه إسرائيل.

وشددت "الخارجية" في بيان لها بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، الذي يصادف اليوم الأربعاء (26 تشرين أول/ أكتوبر) على ضرورة مساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة وواسعة النطاق بحقهنّ.

وأشارت إلى أنها تواصل العمل على كافة الأصعدة؛ لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، وتحديدًا النساء والفتيات، إلى حين إنهاء الاحتلال.

لفتت "الخارجية" إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 125 امرأة منذ بداية العام الجاري، وما زالت 30 منهن يقبعن في سجون الاحتلال في أوضاع اعتقالية وظروف حياتية قاسية داخل سجن "الدامون" فلا زالت الكاميرات مثبتة في ساحة الفورة، عدا عن زجهن بغرف سيئة للغاية ترتفع فيها نسبة الرطوبة.

ويجري استهداف النساء والفتيات خلال عمليات اعتقالهن واستجوابهن فلا يسلمن من  الضرب، والسحل، والتنكيل، والاحتجاز بالزنازين، والتعذيب بأشكاله المختلفة على يد جيش الاحتلال، دون مراعاة لخصوصيتهن وطبيعتهن الأُنثوية، وفق بيان سابق لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.