الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في يوم الطفل الفلسطيني..

"حماس" تطالب بمساءلة الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال

حجم الخط
الأطفال
غزة - وكالة سند للأنباء

طالبت حركة "حماس" اليوم الأربعاء، بالتحرك الفاعل لمساءلة قادة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتطرّفين، على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق أطفال فلسطين، وإدراج الاحتلال وحكومته في "قائمة العار"، التي تصدر بحقّ منتهكي حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

وأكدت "حماس" في بيان لها بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، على حماية أطفال فلسطين بأماكن تواجدهم كافة، ومنحهم حقوقهم المشروعة كاملة، في التعليم والصحَّة والغذاء والحياة الحرّة الكريمة، أسوة بأطفال العالم.

ودعت الحركة بالضغط على الاحتلال للتوقّف والكفّ عن جرائمه المُمنهجة وانتهاكاته البشعة بحقّ الأسرى الأطفال في سجونه، والعمل على إطلاق سراحهم فوراً.

ويحيي الفلسطينيون في الخامس من أبريل/ نيسان لكل عام يوم الطفل الفلسطيني؛ لمناصرة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يعانون من افتقاد أبسط حقوق التمتع بطفولتهم البريئة وحق الحياة، جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.

ويأتي يوم الطفل الفلسطيني هذا العام، وجرائم الاحتلال وانتهاكاته ضد أطفال فلسطين، مستمرة ومتصاعدة، عبر الاستهداف المباشر بالقتل المتعمّد، حيث ارتقى 17 طفلاً منذ بداية العام الجاري، بينما يتواجد 170 طفلاً أسيراً في سجون الاحتلال حتى اللحظة.

وتحرم سلطات الاحتلال الأطفال من الوصول إلى المدارس والمؤسسات التعليمية، ومنعهم من تلقي العلاج والرعاية الصحية والتعليمية، والإمعان في حربه على الهُوية ومناهج التعليم الفلسطينية.