الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الجامعة العربية تدعو لاتخاذ موقف حازم تجاه قتل وتهجير الفلسطينيين

حجم الخط
جامعة الدول العربية
القاهرة-وكالات

دعت جامعة الدول العربية الأمم المتحدة، إلى اتخاذ موقف حازم تجاه عمليات القتل والتهجير اليومي للشعب الفلسطيني والتصدي للسياسات الاستيطانية الإسرائيلية.

وطالبت الجامعة العربية، في بيان بمناسبة الذكرى الـ 66 لمجزرة كفر قاسم، المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، وتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني في وطنه على طريق إنهاء الاحتلال، وتمكينه من ممارسة حقه في الحرية وتقرير المصير.

ودعت، لاتخاذ التدابير اللازمة لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية والسياسية الكاملة عن جميع المجازر والمذابح التي ارتكبتها على مدى تاريخها ضد الفلسطينيين.

وطالبت بإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والعمل من أجل التوصل لحل شامل عادل قائم على دولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وأدانت جميع الممارسات الإسرائيلية العنصرية الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والانتهاك الممنهج لحقوقهم الوطنية والإنسانية.

وأكدت الجامعة العربية دعها الكامل لنضال وصمود الشعب الفلسطيني وقيادته في التصدي لهذه المخططات الاستعمارية، وإسقاطها من أجل استعادة وممارسة حقوقه الوطنية الثابتة في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف أن مذبحة "كفر قاسم" كانت مذبحة منظمة وعن سابق نية وإصرار لكسر إرادة الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وأشارت، إلى أنه حتى اليوم ما زالت سلسلة المذابح مستمرة حيث حرب غزة الأخيرة (آب/ أغسطس الماضي) التي أودت بحياة 67 طفلا فلسطينيا، وكان هذا العام من أكثر الأعوام دموية حيث ارتقى فيه ما يزيد على 170 من الشهداء الفلسطينيين.

ويوافق اليوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين أول) الذكرى الـ 66 للمجزرة البشعة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قرية كفر قاسم، في الداخل الفلسطيني المحتل، وراح ضحيتها 49 منهم، ومن ضمنهم 23 دون سن الـ 18.