الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالفيديو وقفة في مدينة غزة تضامناً مع الضفة والقدس

حجم الخط
وقفة بغزة
غزة-وكالة سند للأنباء

تظاهر العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، رفضًا للانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.

جاء ذلك خلال وقفة نظّمتها فصائل فلسطينية، قرب السياج الأمني الفاصل شرقي مدينة غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية إلى جانب لافتات كُتب على بعضها "المقاومة ستستمر حتّى التحرير والعودة"، و"نصرة لشعبنا الفلسطيني في القدس وغزة".

وتشهد الضفة الغربية منذ شهور تصعيدًا ميدانيًا، يتركز في مدينتي جنين ونابلس، حيث تتكرر الاشتباكات المسلحة، وسقوط شهداء فلسطينيين.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش خلال كلمة له، إن هذه الفعالية تُركز على الدعم والإسناد لأهل الضفة والقدس في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

بدوره، أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، أن غزة تبقى دائمًا في قلب الحدث وهي جزء من مشروع مواجهة المخططات الإسرائيلية في الضفة.

وأشار إلى أن الاحتلال يهدف من خلال مخططاته تقويض الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن إسرائيل تتعمد إعدام الفلسطينيين وهدم المنازل لخلق وقائع على الأرض.

وطالب المجتمع الدولي بـالتحرك الفوري لوضع حدّ أمام هذا التغول الإسرائيلي، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

والجمعة، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قتل الجيش الإسرائيلي 118 فلسطينيًا بينهم 28 طفلا في الضفة الغربية خلال العام الحالي.