الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بالفيديو من هو المستوطن عوفر يوحنا الذي أصيب في عملية إطلاق النار بالخليل؟

حجم الخط
المستوطن المتطرف عوفر يوحنا.
الخليل – وكالة سند للأنباء

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن من بين المصابين في عملية إطلاق النار على مستوطنة كريات أربع هو المستوطن المتطرف عوفر يوحنا.

وظهر المستوطن عوفر يوحنا عدة مرات وهو ينكل بالشهداء في منطقة باب الزاوية والبلدة القديمة بالخليل، ويمنع إسعافهم وتقديم العلاج لهم.

وعوفر يوحنا معروف بتحريضه الدموي المستمر على الفلسطينيين في الخليل، وبات معروفاً للنشطاء والصحفيين وأهالي المنطقة؛ بسبب اعتداءاته المستمرة.

ويعمل المستوطن عوفر سائقاً لمركبة إسعاف وممرضاً وحارس أمن، وكذلك مصوراً بشكل حر لصالح وكالة "رويترز" الأمريكية، وينشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية المتطرفة.

واشتهر عوفر عبر وسائل الإعلام بعد أن ظهر عبر الكاميرات وهو يعيق وصول الإسعاف للشهيدة هديل الهشلمون والشهيد سعد الأطرش والشهيد عبد الفتاح الشريف ويساند قتلتهم.

ويعده النشطاء من أبرز المدبرين للاعتداءات والاقتحامات في مدينة الخليل ويتنقل من دور المحرض على الفلسطينيين أمام جنود الاحتلال إلى توثيق الاعتداءات عليهم، وتربطه علاقة قوية مع قادة شرطة وجيش الاحتلال وأعضاء كنيست إسرائيليين من المتطرفين وخاصة ايتمار بن غفير.

وقُتل مستوطن وأُصيب أربعة آخرون، في عملية إطلاق نار، مساء اليوم السبت، عند مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، واستشهد فلسطيني قال الاحتلال إنه منفذ العملية.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، مقتل مستوطن إسرائيلي، وإصابة 4 آخرين، بعملية إطلاق النار التي وقعت في حي "جفعات هأفوت"، بمستوطنة كريات أربع.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن عملية إطلاق نار وقعت قرب حي "جعفات هأفوت"، حيث أطلق فلسطيني النار على مستوطنين كانا يتواجدان في بقالة.

وعند وصول حاخام المستوطنة المسلح إلى المكان، اشتبك مع منفذ العملية، ما أسفر عن وقوع 5 إصابات، واستشهاد المنفذ الذي أعلنت مصادر إسرائيلية أنه محمد كامل الجعبري من الخليل.