الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليل وإغلاق مداخلها لساعات

حجم الخط
إغلاق مداخل الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

اندلعت صباح اليوم السبت مواجهات بين جنود الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين، في عدة أحياء بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، في حين أعاد الاحتلال فتح أغلب مداخل المدينة بعد إغلاقٍ استمر لساعات.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مناطق رأس الجورة، وبئر المحجر، ومخيم الفوار، وبيت أمر، ومدخل بلدة بيت سعير، شهدت مواجهات بين الاحتلال وفلسطينيين، تخللها إطلاق قنابل غاز وصوت صوب المواطنين، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وأشار مراسلنا إلى أن الشبّان رشقوا الجنود وآلياتهم بالحجارة، وأشعلوا إطارات؛ ردًا على اعتداءات الاحتلال.

وفي السياق، أعاد جيش الاحتلال فتح أغلب مداخل الخليل بعد إغلاق بدأ مساء أمس السبت عقب عملية الخليل، واستمر حتى الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم.

وطال الإغلاق المدخل الشمالي لمنطقة رأس الجورة، والمدخل الغربي في طريق فرش الهوى، وطريق بيت عينون شرق المدينة ودوار خربة قلقس، بالإضافة لطريق المدخل الجنوبي للمدينة، والطريق المؤدي إلى مستوطنة "حاجاي" جنوبًا.

كما أغلقت سلطات الاحتلال بالسواتر الترابية طريق الزرزور، ومدخل منزل منفذ العملية في منطقة بيت عينون.

وعقب عملية الخليل التي وقعت مساء أمس السبت، وأسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيليّ وإصابة أربعة آخرين، أحدهم بحالة صعبة، تجمّع مستوطنون على دوار سلمان الفارسي في بلدة حوارة جنوب نابلس، ورشقوا المركبات الفلسطينية بالحجارة.

كما هاجم مستوطنون المركبات قرب قرية المنيا شرق بيت لحم، وأطلقوا الرصاص صوب منازل الموطنين في منطقة "واد الحصين" شرق الخليل، وسط تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في سماء المدينة.