الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بالفيديو ماذا قال شقيق منفذ عملية الخليل عن شقيقه وعمليته في "كريات أربع"؟

حجم الخط
الأسير المحرر وائل الجعبري
غزة-وكالة سند للأنباء

قال وائل الجعبري شقيق منفذ عملية إطلاق النار في "كريات أربع" بمدينة الخليل محمد الجعبري، إن العملية جاءت انتقامًا لما يحدث في مدينتي جنين ونابلس، وفي إطار الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بالضفة الغربية والقدس.

والشهيد "الجعبري" هو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري المبعد إلى قطاع غزة، والذي تحرر في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، وكان محكوما بمؤبدين بتهمة قتل جنديين خلال انتفاضة الأقصى الثانية.

وفي مقابلة مصورة مع "وكالة سند للأنباء" أضاف "الجعبري" أن شقيقه الشهيد اختار طريق الحق والاستشهاد، مضيفًا: "الشواهد السابقة تؤكد أنه طالما يوجد احتلال واعتداءات على مدينة القدس والمسجد الأقصى، فإن المقاومة ستستمر حتى دحره".

ودعا ضيفنا شباب مدينة الخليل للسير على طريق شقيقه وتنفيذ عمليات بطولية، ردًا على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة.

وعن صفات شقيقه الشهيد يُخبرنا "وائل": "كان محبوبًا، ومتواضعًا، ملتزمًا بتعاليم دينه وأداء فروضه"، مشيرًا إلى أن آخر زيارة التقى فيها بشقيقه كانت عام 2012، أما التواصل بينهما عبر الهاتف فوصفه بأنه "متقطع".

واستشهد "الجعبري" مساء أمس، بعد تعرّضه لإطلاق نار ودهس، عقب تنفيذه عمليّة إطلاق نار في مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، أسفرت عن مقتل إسرائيليّ وإصابة أربعة آخرين، أحدهم بحالة صعبة.

والشهيد "الجعبري" (35 عاما)، من سكان من مدينة الخليل، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، ويعمل مدرسًا لمادة التربية الإسلامية بمدرسة جواد الهشلمون في الخليل.