الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسيرة المقدسية فدوى حمادة تعاني إهمالًا طبيًا

حجم الخط
فدوى حمادة
القدس - وكالة سند للأنباء

تعاني الأسيرة المقدسية فدوى حمادة ظروف اعتقال سيئة، وإهمال طبي ومماطلة في العلاج داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وزارة الأسرى والمحررين، أن "الأسيرة "حمادة تعاني من ظروف اعتقال سيئة في سجن الدامون، وسط تواجدها بجوار أسرى جنائيين يتعمدون الطرق على الجدران والصراخ طوال الليل لحرمانها من النوم والراحة".

ولفتت إلى أن الأسيرة "حمادة" تعاني من إهمال طبي ومماطلة في العلاج؛ ما تسبب في تفاقم الآلام في قدمها التي أصيبت بها بكسر قبل عدة أشهر.

وقالت إنه بالرغم من تقديمها عدة طلبات لعلاجها وعرضها على أطباء مختصين، إلا أن إدارة سجن الدامون ترفض حتى الآن الاستجابة لمطالبها وتمارس إهمالاً طبيًا بحقها.

وتبلغ الأسيرة المقدسية فدوى حمادة من العمر 35 عامًا، وهي من بلدة صور باهر جنوبي مدينة القدس، واعتُقلت في الثاني عشر من آب/ أغسطس عام 2017.

واتّهمها الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود، لتبدأ سلسلة من الجلسات في المحاكم الإسرائيلية، قضت أخيرًا بسجنها عشر سنوات، ودفع غرامة مالية 30 ألف شيقل.

ومكثت "حمادة" في زنازين العزل الانفرادي قرابة ثلاثة شهور ونصف، العام الماضي؛ بسبب تصدّيها لسجّانة إسرائيلية في "الدامون" حاولت إهانة إحدى زميلاتها الأسيرات.

علمًا أن لأسيرة فدوى حمادة متزوجة ولديها خمسة أطفال، أكبرهم يبلغ من العمر عشر سنوات، وأصغرهم ثلاث سنوات ونصف.

ويبلغ عدد الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4700، بينهم 30 أسيرة، وفق معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.