الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يستولي على شاحنة بالأغوار ويطرد 6 عائلات

حجم الخط
الأغوار
الأغوار الشمالية - وكالة سند للأنباء

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، على شاحنة أثناء تواجدها في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية، فيما طردت قوات أخرى 6 عائلات من مساكنها.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت الفارسية، واستولت على شاحنة للمواطن علاء دبك من قرية تياسير، أثناء نقلها مواد بناء لإحدى العائلات في المنطقة.

وفي السياق، طردت قوات الاحتلال ست عائلات من مساكنها، في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية؛ بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

والعائلات هم: "ياسر محمود أبو الكباش، سند ياسر أبو الكباش، عبد العزيز عيسى أبو الكباش، علي عيسى أبو الكباش، محمد إبراهيم أبو الكباش، وصهيب إبراهيم أبو الكباش".

وتبدأ مواعيد الإخطارات من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس من الساعة السادسة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، إضافة إلى إخطار ذات العائلات بالطرد يوم الأربعاء القادم من السادسة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وتتركز فترات التدريبات سنويًّا في مواسم مهمة، خاصة في موسمي الزرع والحصاد، ويترتب على هذه التدريبات تدمير الأراضي والمحاصيل الزراعية وإلحاق خسائر كبيرة بالمواطنين، كما يبقى المواطنون مع أطفالهم طوال فترة التدريبات في العراء دون مأوى ويترتب على ذلك مشقة كبيرة عليهم خاصة في فصل الشتاء وفترات البرد القارس.