الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مقاطعتها الرد الأنسب..

"حماس" و "الشعبية": انتخابات الكنيست لن تُغير طبيعة الصراع

حجم الخط
انتخابات الكنيست
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت حركتا "حماس" و" الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، إن انتخابات الكنيست الإسرائيلي المنعقدة اليوم الثلاثاء، لن تغير طبيعة الصراع، مؤكدتان على ضرورة مقاطعتها ومواصلة أعمال المقاومة ضد الاحتلال.

وشددت "حماس" على أن مشاركة الإسرائيليين في انتخابات "الكنيست" لن تُضفي على إسرائيل أي شرعية ولن يغير من طبيعة الصراع، لافتةً إلى أن إسرائيل "احتلال جاثم على الأرض ومغتصب لحقوق الفلسطينيين وزوالها حتمي".

وأكدت "حماس" في بيان لها وصل "وكالة سند للأنباء" أن نتائج هذه الانتخابات لن تضعف ثورة الشعب الفلسطيني المتصاعدة ضد الاحتلال في الضفة، مشيرةً إلى أن الرد عليها يتمثل باستمرار المقاومة، دون الالتفات إلى نتائجها مهما كانت.

من جانبه، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إنّ الرد الفلسطيني على الانتخابات الإسرائيلية يكمن بمقاطعتها، كونها أداة للإرهاب الاحتلالي المتصاعد بحق الفلسطينيين.

ورأت في بيانٍ لها أن مقاطعة الانتخابات ستكشف الوجه الحقيقي لإسرائيل، وستشكّل ردًا شعبيًا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين على امتداد الوطن، ورفضًا للأسرلة والتهويد وفرض الاندماج القسري.

وأشارت إلى أن طريق المقاومة الفلسطينية لا ينتهي ولا يزول إلا بزوال آخر بؤرة للاحتلال، مؤكدةً على ضرورة استمرار النضال الفلسطيني والتصدي للجرائم الإسرائيلية.

وانطلقت صباح يوم الثلاثاء، عملية الاقتراع لانتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الـ 25، وهي الخامسة في أقل من أربع سنوات، حيث تتافس 40 قائمة انتخابية، على 120 مقعدا برلمانياً.

وتخوض ثلاثة قوائم عربية الانتخابات هي، القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس، وقائمة تحالف الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والقائمة العربية للتغيير، والتجمع الوطني الديمقراطي.