الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المكسرات كـ "وجبة خفيفة".. تعرف على خصائصها المفيدة

حجم الخط
وجبة مكسرات.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعتبر المكسرات من الأطعمة المفضلة، لذلك تستخدم عادة كوجبة خفيفة؛ فهي مفيدة جدًا للجسم، وتؤثر إيجابيًا في نشاط الدماغ، وعلاوة على ذلك لها العديد من الخصائص المفيدة الأخرى.

فما هي خصائصها المفيدة؟ وهل تحتوي فعلا على سعرات حرارية كثيرة؟.. تابع القراءة لتتعرف على ذلك في هذه المادة.

الجوز

يحتوي الجوز على السليكون؛ الضروري للأنسجة، والكوبالت؛ الضروري لعملية التمثيل الغذائي، والمنغنيز؛ الضروري للمناعة وإنتاج الدم.

كما يعتبر الجوز أيضًا مصدرًا لأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية المتعددة غير المشبعة.

وبالطبع تحتوي 100 غرام من الجوز على حوالي 650 سعرة حرارية. لذلك، يجب عدم الإفراط بتناوله، بل يكفي تناول كمية قليلة منه للشعور بالشبع والحصول على جميع العناصر الغذائية، دون أن يسبب هذا زيادة في الوزن.

الجوز البرازيلي

يحتوي هذا الجوز على النحاس الضروري للوقاية من المؤكسدات، والزنك لمنظومة المناعة، والمغنيسيوم الذي يؤثر إيجابيًا في الجهاز العصبي.

ولكن لا ينصح بالإفراط في تناوله نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السيلينيوم الذي عند زيادة تركيزه يمكن أن يصبح سامًا. لذلك من الأفضل تناول 1-2 حبتين منه في اليوم للحصول على فوائده.

اللوز

يحتوي اللوز على أعلى نسبة من المغنيسيوم. وهذا العنصر ضروري جدًا للجهاز العصبي، حيث يجعلنا أكثر هدوءًا وتوازنًا. كما أن المغنيسيوم يؤثر في القوة العضلية.

وعلاوة على هذا يحتوي اللوز على الفوسفور، الذي يساهم في تكوين النسيج العظمي، وكذلك على الكوبالت؛ الضروري لعملية التمثيل الغذائي، والمنغنيز؛ للمناعة وإنتاج الدم، والبوتاسيوم؛ للقلب.

البندق

أهم خاصية للبندق هي تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وتغيير نسبة الكوليسترول "الجيد" إلى "الضار" لصالح الأول.

وعلاوة على ذلك البندق غني بعنصر الكروم؛ للوقاية من السمنة، والمغنيسيوم ومركب البيوتين؛ الذي ينظم إنتاج الأنسولين.

الفستق

يحتوي الفستق على البوتاسيوم، الذي يؤثر إيجابيا في عمل القلب. كما أنه غني بفيتامينات مجموعة B الضرورية للجهاز العصبي والدماغ وحالة الجلد والأظافر والشعر. ويعتبر الفستق مصدرًا للسيليكون والنحاس.