الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يغلق مداخل قريتين في مسافر يطا

حجم الخط
إغلاقات وحواجز
الخليل - وكالة سند للأنباء

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل قريتي جنبا والمركز وتجمعات بدوية في مسافر يطا جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

وقال رئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس لـ "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال منعت المواطنين من الدخول إلى القريتين أو الخروج منهما، إلا عبر بوابات حديدية نصبتها في المنطقة.

وأضاف أن الاحتلال أغلق الفتحات والطرق الالتفافية كافة، التي كان يسلكها المواطنون؛ لاجتياز الحاجز الذي نصبه الاحتلال على مدخلهما قبل شهور.

وأشار "يونس" إلى أن الاحتلال فرض إغلاقاً منذ أربعة شهور على تجمعي جنبا والمركز، عبر نصب حاجز يفصلها عن جميع المناطق، ويمنع الدخول عبر الحاجز، إلا لسكان المنطقة، علمًا أنهم ينتظرون عليه لعدة ساعات ويُنكّل بهم.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال هددت الأهالي قبل أيام، بالاحتجاز أو الاستيلاء على أي مركبة تتحرك في تلك المنطقة، وفرض غرامة مالية على سائقها.

ويعاني الأهالي في مسافر يطا، من خطر التهجير القسري الدائم لصالح المستوطنات المقامة على أراضيهم، ويتعرضون لانتهاكات شبه يومية من قوات الاحتلال والمستوطنين.

وخلال أكتوبر/تشرين أول المنصرم، نفذت قوات الاحتلال والمستوطنون 1197 اعتداءً ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، تراوحت ما بين تخريب، واعتداء مباشر على المواطنين، وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على الممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.