الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"هنية" يشكر الجزائر لدورها بإنجاح القمة العربية

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية
الدوحة-وكالة سند للأنباء

شكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الجزائر لدورها بإنجاح القمة العربية، مثمنًا الجهد الذي بذلته وتُوّج القمة بعد توقف لثلاثة أعوام.

وأشاد "هنية" خلال اتصال هاتفي، مساء أمس الأحد، بوزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة، بنتائج القمة وإعلان الجزائر، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية في القمة.

وأكد الالتزام بإعلان الجزائر لـ "لمّ الشمل" الفلسطيني والجدية التامة، في إنجاح هذه الجهود لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وفق موقع "حماس" الرسمي.

وقال "هنية"، إن نجاح هذه الجهود الجزائرية نابع من فهم عميق لطبيعة المشهد الإقليمي والدولي، وما يتطلبه من خطوات للتعامل مع التحديات وتحقيق الإنجاز للأمة.

من ناحيته أشار وزير الخارجية الجزائري إلى الأهمية التي حملتها إعادة التأكيد على الالتزام العربي تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى.

واتفق الطرفان على استمرار التشاور بشأن التطورات خاصة في ظل ملامح الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي من المقرر أن يُشكلها زعيم حزب "الليكود" اليميني بنيامين نتنياهو، بعد فوز معسكره بـ 64 مقعدًا بانتخابات الكنيست الـ 25.

وعقدت أعمال القمة العربية الـ 31، تحت شعار "لم الشمل"، في الأول من نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، في العاصمة الجزائرية بحضور رؤساء ووفود عربية، بعد انقطاع دام 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا، حيث كانت الأخيرة عام 2019 بتونس.