الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لمدة 4 شهور

الاحتلال يُجدد اعتقال الصحفي محمد عصيدة إداريًا

حجم الخط
محمد نمر عصيدة.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي محمد نمر عصيدة، للمرة الـ 5 على التوالي، بعد أن ألغت "القرار الجوهري" السابق بعدم التمديد.

وقالت نهيل عصيدة؛ زوجة الصحفي محمد، إن محكمة "سالم" العسكري أصدرت اليوم قرارا بتمديد الاعتقال الإداري بحق زوجها، وهو من قرية تل غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت "عصيدة"، بأن الاحتلال وعبر محكمة عسكرية "ظالمة" جدد الاعتقال الإداري بحق زوجها لـ 4 شهور جديدة.

وأوضحت أن زوجها كان من المفترض الإفراج عنه بعد أيام، بعد غياب في اعتقاله الأخير لمدة 18 شهرا، في ظل وجود قرار جوهري بعدم التمديد.

وأضافت: "هذا التمديد جاء بعدما قمنا بتجهيز أنفسنا وأتممنا كل التجهيزات لاستقبال محمد، والذي غاب عن أطفاله 18 شهرًا، وقد أعطي قرارًا بعدم التمديد".

وأشارت إلى أن الاحتلال قام بإلغاء قرار الجوهري وأعاد تمديد اعتقال الصحفي محمد نمر عصيدة (38 عامًا)، للمرة الخامسة "حتى يغيب عن أطفاله الثلاثة وعائلته 22 شهرا".

ويوم الثلاثاء 16 آب/ أغسطس 2022، أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية، قرارا بتثبيت الاعتقال الإداري مع وعود بـ "عدم التمديد" بحق الصحفي محمد عصيدة.

وأمضى الصحفي عصيدة 10 أعوام في سجون الاحتلال؛ أغلبها ضمن الاعتقال الإداري، وحصل على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة النجاح الوطنية، ونال شهادة الدراسات العليا في الدراسات الإسرائيلية من جامعة القدس "أبو ديس"، وتبقى له مناقشة رسالة الماجستير، وينتظر الإفراج ليكمل دراسته.

وفي الـ 12 من مايو/ أيار 2021، اعتقل الاحتلال الصحفي عصيدة وحوله فورًا للاعتقال الإداري، دون تهمة ولا محاكمة، وفي 7 حزيران/ يونيو 2021، اقتحمت قوات الاحتلال منزله وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته.