الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأسير أحمد مناصرة يواجه مخاطر مضاعفة على حياته

حجم الخط
الأسير أحمد المناصرة
القدس-وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الأسير أحمد مناصرة يواجه مخاطر مضاعفة على حياته مقارنة مع الفترة الماضية.

وأوضح نادي الأسير في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المحامي خالد زبارقة تمكن من زيارة الأسير أحمد مناصرة اليوم في عزل سجن عسقلان.

وأكّد المحامي خالد زبارقة، أنّ الأسير أحمد مناصرة يواجه مخاطر مضاعفة على حياته مقارنة مع الفترة الماضية.

ولفت "زبارقة" إلى أنّه من المفترض أنّ تعطي المحكمة العليا للاحتلال اليوم ردًا على الاستئناف المشترك المقدم بشأن إلغاء تصنيف ملفه "كملف إرهاب".

يذكر أنّه من المفترض أن ينتهي أمر عزله نهاية الشهر الجاري، علمًا أنه معزول إنفراديا منذ عام.

ويُعتبر "أحمد" واحد من بين مجموعة من الأسرى الذين يعانون من أوضاع نفسية صعبة، وتواصل إدارة السّجون احتجازهم في العزل الانفرادي في ظروف قاهرة أدت إلى تفاقم أوضاعهم الصحية.

يُذكر أنه يوم 12 أكتوبر/ تشرين أول 2015، تعرض "أحمد" وابن عمه "حسن" (استشهد في ذلك اليوم بعد إطلاق النار عليه وأحمد)، لعملية تنكيل وحشية من قبل المستوطنين.

وفي حينه نُشرت فيديوهات لمشاهد قاسية لـ "مناصرة" وهو ملقى ويصرخ مصابًا، ويحاول جنود الاحتلال تثبيته على الأرض والتنكيل به، وتحولت قضيته إلى قضية عالمية.

وقد شكّل هذا اليوم نقطة تحول في حياة "أحمد"، بعد اعتقاله وتعرضه لتحقيق وتعذيب جسديّ ونفسيّ حتّى خلال تلقيه العلاج في المستشفى، ونتيجة ذلك أصيب بكسر في الجمجمة، وأعراض صحية خطيرة.

وأصدرت محكمة الاحتلال، بعد عدة جلسات، حُكمًا بالسّجن الفعلي بحقّ "أحمد" لـ 12 عامًا، وتعويض بقيمة 180 ألف شيكل، جرى تخفيض الحكم لمدة 9 سنوات ونصف عام 2017.