الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرئيس الإسرائيلي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة

حجم الخط
الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ
القدس -وكالة سند للأنباء

يبدأ الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأربعاء، التشاور مع جميع الأحزاب المنتخبة في الكنيست الـ25، لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الـ37.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي، أن الاجتماعات والمشاورات بين هرتسوغ وقادة الأحزاب المنتخبة ستستمر لثلاثة أيام، وتتمحور حول تكليف مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة.

ولفت الموقع، إلى أن رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، يحظى بدعم 64 من أعضاء الكنيست الذين ينتمون إلى كتلة اليمين المتطرف.

وانطلقت مشاورات تشكيل الحكومة بعد أن حصل الرئيس الإسرائيلي على النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست، وهي خامس انتخابات برلمانية تجرى في أقل من أربع سنوات.

وسيكون بمجرد اختيار هرتسوغ مرشحا لتشكيل حكومة جديدة، 28 يوما للتحدث مع الشركاء المحتملين لتشكيل حكومة ائتلافية مع إمكانية التمديد لـ 14 يوما.

وبدأ بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي الأسبق وزعيم حزب الليكود، الأحد الماضي، مشاورات أولية ولقاءات مع رؤساء الأحزاب المرشحة للمشاركة في ائتلافه الحكومي، بعد فوز معسكره بالانتخابات بـ 64 من مقاعد الكنيست الـ 120.

وتتوجه الأنظار محليًا ودوليًا إلى تشكيلة الحكومة الجديدة، وسط مخاوف من منح زعيم حزب "الصهيونية الدينية" بتسلئيل سموتريتش، وزعيم حزب "القوة اليهودية" ايتمار بن غفير، حقائب هامة.