الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص إخطارات إسرائيلية بهدم منشآت في نابلس ومنع توسعة شارع برام الله

حجم الخط
إخطارات هدم
نابلس - وكالة سند للأنباء

سلمت سلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، قرارات هدم لعدد من المنشآت الزراعية والسكنية ببلدة دوما جنوب نابلس بحجة عدم الترخيص، فيما منعت توسعة شارع في قرية دير نظام رام الله.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال سلمهم قرارات نهائية بهدم وإزالة مزرعة أغنام وأربع شاليهات سكنية تقع في مناطق "ج".

وأوضح "دوابشة" أن القرارات شملت بركس أغنام أنشأ حديثا على مساحة 1200 متر مربع، وبلغت كلفته أكثر من نصف مليون شيكل، بالإضافة لـ 4 شاليهات جاهزة للسكن مساحة كل منها 75 متراً، وبلغت كلفة إنشائها 2 مليون شيكل.

وأشار مالك الشاليهات أحمد سلاودة، إلى أنّ الاحتلال سلّمه الأسبوع الماضي إخطارا بالهدم، وتم رد الاعتراض الذي تقدم به، وتسليمه قرارا نهائيا بالهدم.

وأوضح "سلاودة" لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ قوات الاحتلال ستنفذ الهدم بتاريخ 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وخيّرتهم بين هدمها بأنفسهم أو عليهم تحمل تكلفة الهدم إذا قامت جرافاتها بذلك.

وتبلغ مساحة دوما 18.5 ألف دونم، منها 940 دونم فقط مصنفة مناطق "ب"، ما يضطر المواطنين للتمدد في مناطق "ج" التي يمنع الاحتلال إقامة أية منشآت فلسطينية فيها.

وفي رام الله، منعت قوات الاحتلال، مجلس قرية دير نظام، شمال غرب رام الله، من استكمال العمل في توسعة الشارع الرئيسي للقرية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، ومنعت عمال المجلس من استكمال توسعة الشارع الرئيس للقرية ومد شبكة مياه، واستولت على مضخة وخلاطة باطون تعملان في الموقع.