الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص بالفيديو إطلاق مبادرة ترويجية لنابلس عقب محاصرتها 23 يوما

حجم الخط
إغلاق مداخل نابلس
نابلس-وكالة سند للأنباء

أطلق نشطاء فلسطينيين بمدينة نابلس، مساء اليوم الأربعاء، مبادرة ترويجية للمدينة عقب محاصرتها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدة 23 يوميا متتاليا.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمبادرة أيمن المصري، إن الحملة تستهدف إعادة تنشيط القوة الشرائية في مدينة نابلس عن طريق دعوة الفلسطينيين في المحافظات المختلفة وفلسطيني الداخل.

وأكد "المصري" لـ"وكالة سند للأنباء"، أن المبادرة تسعى لكسر حاجز الخوف التي ترتب على الحصار الإسرائيلي لمدينة نابلس لمدة 23 يوميا، آملا أن تعود نابلس لمكانتها كعاصمة اقتصادية لشمال الضفة الغربية.

من جانبه أشار الصحفي أدهم الخروبي، إن الإعلام يلعب دورا هاما في لجعل نابلس مدينة جذب سياحي، ورفع القيم الإيجابية الموجودة فيها.

ولفت "الخروبي" في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"، إلى أن المبادرة تهدف لتحفيز المواطنين للذهاب لنابلس، مؤكدا أن الإعلاميين في نابلس لعبوا دورا في احتضان الأفكار والمبادرات عبر موجاته المفتوحة وبرامجه.

وشهدت مدينة نابلس حصاراً خانقاً استمر ل23 يوما، أغلق خلاله جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".

واضطر المواطنون أثناء محاولة الخروج من مدينة نابلس إلى سلك طرق ترابية وجبلية وعرة، فضلًا عن الانتظار طويلًا على الحواجز العسكرية، التي يخضعوا فهيا للتفتيش والتدقيق في هوياتهم قبل السماح لهم بالمرور.

وتُشكل نابلس التي يسكنها 425 ألف شخص حالة جغرافية استراتيجية في شمال الضفة، إذ أنها ترتبط مع مدن طوباس وجنين وقلقيلية وطولكرم، وبالتالي هذه المدن تتأثر أيضًا بإغلاق نابلس.