الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"هرتسوغ" يسلم "نتنياهو" كتاب التكليف بتشكيل الحكومة

حجم الخط
هرتسوغ
القدس - وكالة سند للأنباء

سلم  الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو كتاب تكليف بتشكيل الحكومة المقبلة.

وحظي "نتنياهو" خلال المشاورات التي أجريت الأسبوع الماضي في المقر الرئاسي، على 64 نائبًا مؤيدًا لمهمة التشكيل، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

وقال "نتنياهو" بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، إنه سيبذل كل الجهود الممكنة كي تكون حكومته ناجحة ومستقرة ومسؤولة، مؤكداً أنه سيعمل على إبقاء مدينة القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

وأضاف أنه سيتعزم أن يكون رئيس حكومة للجميع لمن انتخبه ومن لم ينتخبه، موضحا أن هناك اجماع كبير على محاربة "الإرهاب" بكل قوة.

وأوضح "نتنياهو" أنهنه سيعمل من أجل التوصل لمزيدا من اتفاقيات السلام مع الدول العربية، لافتا إلى أن إنهاء الصراع مع العرب سيكون مقدمة لإنهائه مع الفلسطينيين.

وبسبب صعوبات تشهدها المفاوضات الائتلافية، تخلى "نتنياهو" عن خطته الأولى التي تقضي بعرض الحكومة الجديدة على الكنيست، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأعربت مصادر في حزب "هاتسيونوت هاداتيت" عن سخطها الشديد بداعي أن "نتنياهو" يعاملهم باستهزاء واستخفاف وأنه يحاول اتباع سياسة "فرق تسد".

وكانت الانتخابات التي جرت مطلع نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، أظهرت فوز معسكر رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو بـ 64 من مقاعد الكنيست الـ 120 ما يؤهله لتشكيل حكومة.

وينبغي أن تحصل الحكومة على ثقة 61 مقعدا على الأقل من أعضاء الكنيست.

وعقب فوز معسكر "نتنياهو" في الانتخابات وتوجهه لتشكيل حكومة، يسود قلق وترقب بالأوساط العربية والدولية خشية تصاعد محتمل للتوتر بالأراضي الفلسطينية.