الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

155 مستوطنا يقتحمون باحات "الأقصى"

حجم الخط
عشرات المستوطنين اليهود خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى - أرشيفية.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، اليوم الأحد، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن 155 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى؛ خلال الفترتين الصباحية والمسائية، على شكل مجموعات من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ عام 1967.

وبيّنت أن 119 مستوطنًا اقتحموا الأقصى في "الفترة الصباحية"، و36 في الفترة المسائية، وسط حماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة المسلحة.

وأشارت مراسلتنا إلى أن المستوطنين نظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى وأدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد؛ قبل أن يخرجوا من "باب السلسلة".

ويقتحم المسجد الأقصى عشرات المستوطنين، يوميًا، باستثناء السبت والجمعة (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين؛ صباحية وتبدأ من الساعة الـ 07:00- 11:00 صباحًا ومسائية تبدأ من بعد صلاة الظهر وتستمر لقرابة الساعة ونصف.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال واصلت التضييق على المصلين خلال محاولتهم الوصول إلى المسجد الأقصى، وقامت بإيقافهم والتدقيق في بطاقات الشخصية؛ قبل السماح لهم بالدخول للصلاة.

ووفقًا لبيان صدر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال والمستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك 24 مرة، خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأول من أمس (الجمعة)، أبعدت سلطات الاحتلال الشاب مجد كبها عن المسجد الأقصى مدة أسبوع قابل للتجديد.