الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث بالصور الاحتلال يهدم 6 منازل في الخليل وبيت لحم

حجم الخط
هدم منازل فلسطينية
بيت لحم- وكالة سند للأنباء

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، ستة منازل فلسطينية في مدينتي الخليل وبيت لحم، فيما هدمت سلاسل حجرية، واقتلعت أشجار زيتون غرب سلفيت بالضفة الغربية.

في بيت لحم، هدمت جرافات الاحتلال ثلاثة منازل في قرية المنيا جنوب شرق بيت لحم، وهي تحتوي على 6 شقق سكنية جاهزة للسكن فيها، للفلسطيني عبد ربه كوازبة.

وقال المواطن رشيد كوازبة لـ "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال هدم ثلاثة منازل له، مشيرًا إلى أنه تفاجئ صباح اليوم باتصال هاتفي يبلغه بتواجد آليات الاحتلال؛ لهدم منازلهم التي أخطر بهدمها قبل عام؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وأكد أنه توجه إلى المحاكم الإسرائيلية عبر أحد المحاميين للاعتراض على إخطار الهدم قبل عام ولم يصله منذ ذلك الحين أي قرار، مشيرًا إلى أن منازله تقع قرب منازل أخرى ولا مبرر لدى الاحتلال سوى أنها تقع في منطقة مصنفة "C".

ولفت إلى أنّ كل منزل من المنازل المهدومة مساحته 250 مترًا، وكانت مجهزة للسكن خلال أسبوع.

هدم1.jpg

هدم.jpg
 

هدم منازل (2).jpg
 

وفي سلفيت قالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "العواريض" الواقعة شمال غرب بلدة قراوة بني حسان، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وباشرت بهدم سلاسل حجرية، إضافة إلى اقتلاع مئات أشجار الزيتون.

وهدم جيش الاحتلال أيضًا ثلاثة منازل متجاورة قيد البناء، في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

يُذكر أن سلطات الاحتلال هدمت 43 مبنى ومنشأة تجارية في الضفة وشرق مدينة القدس خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي بحجة البناء دون ترخيص، وذلك وفق تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.