الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إلهان عمر تكذب تصريحات نتنياهو بشأن برنامج زيارتها لفلسطين

حجم الخط
إلهان عمر.jpg
واشنطن- وكالات

كذبت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن برنامج زيارتها التي كانت مقررة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونفت عمر في سلسلة تغريدات نشرتها اليوم السبت، عبر "تويتر"، صحة تصريح نتنياهو بأنها وزميلتها رشيدة طليب، لم تكونا تنويان عقد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين أو معارضين إسرائيليين أثناء الزيارة.

وشددت على أنها "كانت تخطط لعقد لقاءات مع أعضاء يهود وعرب في الكنيست، ومسؤولين أمنيين إسرائيليين"، بعد أن أعلنت الجمعة إلغاء الزيارة.

وأوضحت أن "ادعاءات نتنياهو كاذبة، وأن وفدها كان ينوي لقاء سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان".

وأكدت أن "هدف الزيارة كان يكمن الاطلاع شخصيًا على ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والاستماع إلى مواقف جميع الأطراف المعنية ما يمثل واجبًا لها كعضو في مجلس النواب".

والخميس، أعلنت تل أبيب رفض زيارة عضوي الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر، إلى الأراضي الفلسطينية لاتهامهما "بالترويج لمقاطعة إسرائيل".

وفي وقت لاحق، أعلن وزير أمن الاحتلال الداخلي، أرييه أدرعي، موافقته السماح لطليب فقط، بزيارة جدتها.

إلا أن طليب رفضت الزيارة. معتبرة أن الشروط التي فرضتها الدولة العبرية، بالسماح لها بزيارة جدتها المسنة في الضفة الغربية المحتلة، "جائرة".

وقالت النائب الديمقراطية في تغريدة على "تويتر"، أمس الجمعة، "لقد قررت أن زيارة جدتي في ظل هذه الشروط الجائرة تتعارض وكل ما أؤمن به، أي محاربة العنصرية والجور والظلم".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قد حرّض إسرائيل على منع الزيارة.

وقال ترمب، إن تل أبيب ستظهر "ضعفًا شديدًا" في حال سماحها بدخول نائبتين أمريكيتين مسلمتين ومؤيدتين للفلسطينيين.

وأضاف عبر تويتر، أن "رشيدة طليب، النائب الأمريكية من أصل فلسطيني، وزميلتها إلهان عمر، تكرهان إسرائيل وكل اليهود، وليس بالإمكان قول شيء أو فعل شيء لتغيير رأيهما".