الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حملة ضد مدرسة كندية اعتبرت شعار "الحرية لفلسطين" تحريضيًا

حجم الخط
الحرية لفلسطين
أوتاوا - وكالات

أطلقت منظمات مناصرة للحق الفلسطيني في مدينة لندن بولاية أنتاريو الكندية، حملة لمطالبة إدارة منطقة تعليمية، بالاعتذار عن حادث عنصري معادٍ للفلسطينيين.

وأصدرت مدرسة مقاطعة "التايمز فالي" تعليمات حول الزي المدرسي في 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي، استخدمت فيها قميص عليه شعار "الحرية لفلسطين"، كمثال على اللباس المدرسي الذي من شأنه الترويج أو التحريض على الكراهية والعنف.

وطالبت منظمتا "كنديون من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط"، ومنظمة "كنديون المتحدون ضد الكراهية، مجلس المدرسة بتحمل المسؤولية عن الحادثة العنصرية ضد الفلسطينيين، والاعتذار علنًا للطلاب وللمجتمع الفلسطيني الكندي عن مهاجمة حقوقهم في حرية التعبير.

وأزال مجلس المدرسة هذا المثال بعد 9 أيام من نشره بسبب شكاوى عامة، إلا أن المنظمات تطالب مجلس الإدارة التعليمية للمنطقة، بالاعتذار.

واعتبر توماس وودلي رئيس منظمة "كنديون من أجل العدالة"، قرار المدرسة استخدام قميص يحمل شعار "الحرية لفلسطين" كمثال لقواعد اللباس التي من شأنها تعزيز العنف أو التحريض عليه، هو مثال للعنصرية ضد الفلسطينيين".

ولفت "وودلي" إلى تقرير نشرته جمعية المحامين العرب الكنديين (ACLA) العام الحالي، حددت فيه تعريف "معاداة الفلسطينية" باعتبارها شكل من أشكال العنصرية التي تسكت، أو تستبعد، أو تمحو، أو تُنمط، أو تشوه سمعة، أو تجرد الفلسطينيين أو رواياتهم من إنسانيتهم.

 وأضاف "وودلي" أن "شعار الحرية لفلسطين "هو دعوة للتحرر من الاضطهاد والسيطرة الاستعمارية، تمامًا مثل شعار" أوكرانيا الحرة "، وهو دعوة من أجل الحرية لشعب تلك الأمة".