الساعة 00:00 م
الأحد 05 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.12 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل للمرة الرابعة

حجم الخط
الجنرال مايكل كوريلا
الناصرة-وكالة سند للأنباء

وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل أمس الثلاثاء في رابع زيارة منذ توليه منصبه في أبريل.

وقالت إذاعة "عروتس شيفع" الإسرائيلية، إن كوريلا افتتح زيارته بجولة في نقطة على الحدود مع لبنان يرافقه قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال أوري جوردين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن غوردين أطلع الزائر الأمريكي على "تحديات الجبهة اللبنانية، وأنشطة حزب الله"، وأكد على الأهمية الاستراتيجية للحفاظ على الأمن على طول الحدود البحرية لإسرائيل مع لبنان".

كما التقى كوريلا مع قائد سلاح الجو الإسرائيلي الميجور جنرال تومر بار في قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل، وكذلك مع أفراد من سرب مقاتلات إسرائيلية من طراز F-35.

واطلع على العمليات السابقة والجهود المشتركة المستقبلية المخطط لها في مختلف الساحات، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال أفيف كوخافي لدى لقاء مع المسؤول الأمريكي: "أود أن أعبر عن تقديري الكبير لتعاوننا الوثيق مع القوات المسلحة الأمريكية".

وأضاف في تصريحات أوردتها "عروتس شيفع": "نعمل معًا على جميع الجبهات لجمع المعلومات الاستخبارية، وتحييد التهديدات، والاستعداد لسيناريوهات مختلفة في ساحة واحدة أو عدة مجالات ".

وقال كوخافي إنه "تم تسريع التدريب والتطوير المشترك في مواجهة التهديدات المتزايدة في الشرق الأوسط، والنظام الإيراني على وجه الخصوص"، بحسب تعبيره.

وفي سبتمبر 2021، تسلمت القيادة المركزية الأمريكية رسميا المسؤولية عن علاقة الجيش مع إسرائيل، خلفا للقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان وقتذاك، إن الخطوة "توفر فرصا لتعميق التعاون العملياتي بين الجيش الإسرائيلي والعديد من شركاء القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة".

ومنذ هذه الخطوة، شاركت إسرائيل في العديد من التدريبات مع القيادة المركزية الأمريكية.