الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

سولاف فواخرجي سعيدة بالجنسية الفلسطينية

حجم الخط
الفنانة السورية سولاف فواخرجي.jpg
دمشق - وكالات

أعربت النجمة السورية سولاف فواخرجي عن سعادتها الغامرة بحصولها على الجنسية الفلسطينية رسمياً خلال الفترة الماضية.

وجاءت تصريحات الفنانة "فواخرجي" على هامش حضورها فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي انطلق الأحد الماضي في العاصمة المصرية.

واعتبرت النجمة السورية أن حصولها على الجنسية الفلسطينية بمثابة شرف كبير بالنسبة لها، وتكريم لها على مشوارها الفني من نوع آخر.

وكشفت سولاف فواخرجي تفاصيل حصولها على الجواز السفر الفلسطيني، وقالت: "إنه حالة رمزية فريدة فهو تكريم كبير لي، ويعني لي الكثير".

وتابعت: "إحنا تربينا على حب فلسطين وتعلمنا أنها جزء مننا وجوانا، ودايمًا بتقول في سوريا صعب نكون سوريين لو فلسطين ما كانت جزء مننا، دائمًا انتمائي لفلسطين والفلسطينيين".

يذكر أن مسلسل "الكندوش" الجزء الثاني، هو آخر أعمال الفنانة السورية سولاف فواخرجي، وتدور أحداثه في إطار من التشويق، حيث يتم اكتشاف أن هناك دوافع خفية وراء زواج سولاف فواخرجي من أيمن زيدان.

وتدبر سولاف ضد زوجها (أيمن زيدان) في "الكندوش" العديد من المؤامرات بسبب ظنها أنه وراء مقتل والدها، وتنقلب حياة أيمن زيدان رأسًا على عقب بعد إلقاء الشرطة القبض على شقيقه رشاد.

وفي تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس منح الجنسية الفلسطينية للممثلة السورية سلاف فواخرجي وعائلتها، وإصدار جواز سفر بأسمائهم.

وأعربت فواخرجي، وقتها، عن سعادتها بحصولها على جواز السفر الفلسطيني، وشكرت الرئيس عباس الذي منحها وعائلتها هذا الجواز، وتسلّمته عن طريق مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي.

وكتبت فواخرجي عبر صفحتها في "فيسبوك" تعليقاً على هذه الخطوة، مرفقة كلماتها بصورة لجواز سفرها الفلسطيني: "ولدتُ في سوريا وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءاً منك، نصفك، أو ربما كُلك فلسطيني، هذا يعني أن حرفك الأول، مع أمي وأبي، وسوريتك هو فلسطين".

 

ولدتُ في سوريا … وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءا منك ، نصفك ، أو ربما … كُلك … فلسطيني … هذا يعني أن حرفك الأول...

Posted by ‎Sulaf Fawakherji سلاف فواخرجي‎ on Sunday, October 16, 2022