الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تويتر تحدد مدة للحصول على علامة التوثيق الزرقاء

حجم الخط
تويتر
واشنطن - وكالات

حدّثت شركة تويتر الصفحة الخاصة بخدمة الاشتراك الشهري، تويتر بلو Twitter Blue، لتنص الآن على أن الحسابات الحديثة لن تتمكن من الاشتراك في الخدمة قبل انقضاء مدة زمنية محددة.

وأطلقت منصة التواصل الاجتماعي تويتر في وقت سابق من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري خدمة تويتر بلو بنسختها الجديدة، التي تسمح لأي مشترك يدفع مبلغ 7.99 دولارات أمريكية شهريًا بالحصول على علامة التوثيق الزرقاء، التي كانت في السابق حكرًا على المشاهير والمؤثرين والسياسيين.

وبعد مدة وجيزة من إتاحة الحصول على العلامة الأسبوع الماضي، اندفع طوفان من الحسابات في انتحال هوية مشاهير، أو علامات تجارية، أو سياسيين.

وبهذا الصدد أوقفت تويتر الخدمة، إلا مالك الشركة الجديد، إيلون ماسك، أعلن لاحقًا أنه سيُعاد إطلاقها اعتبارًا من 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

واستعدادًا لذلك الوقت، أصبحت الصفحة الخاصة بخدمة تويتر بلو الآن تنص على أن الحسابات الحديثة لن تتمكن من الاشتراك قبل انقضاء مدة 90 يومًا على إنشائها، ما يمنع أي شخص من إنشاء حساب جديد والحصول على علامة التوثيق الزرقاء فورًا، الأمر الذي قد يحد من حالات انتحال الهوية.

وفرضت خدمة تويتر بلو في وقت سابق من الشهر الحالي شرطًا على من يريد الاشتراك، أن يكون الحساب قد أُنشئ قبل 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، وهو التاريخ الذي أُطلقت فيه الخدمة، وذلك في محاولة منها للحد من الحسابات الموثقة المزيفة.

وتمضي تويتر تحت إدارة "ماسك"، في تمكين المستخدمين من الحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل اشتراك شهري، كما تدرس كل الأمور الممكنة للحيلولة دون إساءة استخدامها.

وقال "ماسك" في وقت سابق، إن تغيير الاسم في الحسابات الموثقة لن يكون ممكنًا، ومن يحاول تغيير الاسم فسيخسر علامة التوثيق حتى تتأكد تويتر من أن الاسم الجديد لا ينتهك شروط الخدمة.

وتابع: " يجب على من يريد إنشاء حساب محاكاةٍ ساخرٍ أن يذكر ذلك صراحةً ضمن الاسم".

وتذكر صفحة خدمة تويتر بلو الجديدة أن الشركة قد تفرض في المستقبل، وفقًا لتقديراتها ودون إشعار، فترات انتظار على الحسابات الجديدة الراغبة في الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، الأمر الذي يعيد سياسة التوثيق نوعًا ما إلى سابق عهدها.