الساعة 00:00 م
السبت 03 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.41 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

نشرتها شرطة الاحتلال..

بالفيديو لأول مرة.. لقطات مصورة جديدة لعملية فادي أبو شخيدم

حجم الخط
الشهيد فادي أبو شخيدم
القدس - وكالة سند للأنباء

نشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الاثنين مقطعًا مصورًا للمرة الأولى يُوثق الاشتباك الذي دار بين الشهيد فادي أبو شخيدم وقوات الاحتلال خلال عمليته التي نفذها قرب المسجد الأقصى المبارك في نوفمبر/ تشرين ثانٍ 2021.

وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إنه في 21 نوفمبر العام المنصرم، قتل فادي أبو شخيدم شرطيًا إسرائيليًا وجرح أربعة آخرين في إطلاق نارٍ نفذه بمنطقة باب السلسة، ومع مرور عامٍ على العملية نشرت الشرطة لقطات جديدة للعملية.

وأشار الموقع إلى أن اللقطات المصورة التقطتها "الكاميرات الأمنية في مكان الحادث والكاميرات المثبتة على أحد ضبّاط الشرطة".

والشهيد "أبو شخيدم" من مخيم شعفاط شمال القدس، أسيرٌ سابق، ويحمل درجة الماجستير في الشريعة، وكان يعمل مدرسًا للتربية الإسلامية في المدرسة الرشيدية بالقدس، كما عُرف عنه الرباط الدائم في المسجد الأقصى المبارك، وعمل في مصاطب العلم والدعوة داخل باحاته.

الشهيد فادي أبو شخيدم 2.jpeg

وفي حينه، وصف رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت العملية بأنها "قاسية"، وأصدر تعليماته بتعزيز حالة التأهّب؛ لمنع أي عمليات إضافية، بينما ذكر وزير "الأمن الداخلي" عومر بارليف، أن الشهيد استخدم سلاحًا عاديًا غير مشهور في "إسرائيل"، وواصل إطلاق النار 32 ثانية.