الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الماء المقطر وفوائده للبشرة

حجم الخط
الماء المقطر وفوائده للبشرة
الدوحة - وكالات

يعد التقطير من أفضل وسائل تنقية المياه من شوائبها، وهو ما يجعلها مفيدة لجمال بشرتك من نواحٍ كثيرة، نقدم لكِ اليوم من "حواء"، أبرز فوائد الماء المقطر للوجه، مع طريقة استخدامه لجمالك.

تنظيف البشرة وإزالة المكياج

يُعد الماء العادي منظفًاً غير كامل للوجه وإزالة المكياج، فهو يزيل طبقة واحدة من الترسبات على الوجه أما الماء المقطر، فيُعد مزيلاً ومنظفاً جيداً للوجه والبشرة.

يزيل الماء المقطر رواسب الوجه من مواد التجميل صعبة التنظيف، والتي تترسب في المسام لفترات طويلة وبعمق كبير، ويمنحك بشرة نظيفة ومشرقة.

نعومة البشرة وفتح المسام

بإمكان الماء المقطر أن يعيد الحيويّة إلى بشرتكِ، ويمنحها ملمساً ناعماً كالأطفال، مع فتح المسام والتخلّص من كلّ الأوساخ بطريقةٍ ناعمة لا تؤذي البشرة.

ضعي كمية مناسبة من ماء الصنبور في وعاء كبير، وضعي وعاء آخر داخله بحيث يطفو على سطح الماء دون أن يلامس الوعاء الكبير، وضعي غطاءه بالمقلوب، وانثري مكعّبات الثلج عليه، ثم أشعلي النار، وانتظري حتى يغلي الماء.

سيتبخّر الماء بعد دقائق وسيتصاعد البخار ليلامس الغطاء البارد، ليتحوّل من جديد إلى قطرات مياهٍ تقع في الوعاء الذي يطفو في وسطه.

عندما تحصلين على كوبٍ من المياه المقطّرة في الوعاء انتظريه إلى أن يبرد، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من الملح الخشن إليه، وحرّكي المزيج جيّداً، ثم اغسلي وجهكِ بالصابون، وبعد ذلك طبّقي كريماً مرطّباً، وستلاحظين أنّ بشرتكِ تتمتّع بقدرة أكبر على امتصاصه، وبالتالي تُصبح أكثر نعومةً ونضارةً.

إزالة الرؤوس السوداء

يمكنك شراء الماء المقطّر من أيّ صيدليّة أو عمله بنفسك من خلال الوصفة السابقة، ولكن بإضافة بعض السكر الخشن إليه، خاصة إن كنتِ تعانين من الرؤوس السوداء والبثور ذات الطبيعة الدهنيّة.

اغسلي بشرتك بالماء المضاف إليه السكر الخشن، مع فركها جيداً، حيث يعمل كمقشّر ومنظّف ممتاز للجسم، فيتمّ التخلّص من الطبقة الخارجيّة للجلد، ويُعد خطوة أولية مهمة لأي ماسك للوجه ويقشر بشرتك.