الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص بالصور والفيديو اعتداءات متصاعدة بالخليل.. هدم منزلين وإخطار بهدم مدرسة ومنع ترميم محل تجاري

حجم الخط
هدم
الخليل-وكالة سند للأنباء

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلين شرق الخليل، فيما أخطر جنود الاحتلال بهدم مدرسة جنوب المدينة خلال 96 ساعة، ومنعوا ترميم أحد المحلات التجارية في منطقة السهلة بالبلدة القديمة.

وقال الناشط في مجموعة المدافعين عن حقوق الإنسان عارف جابر لـ"وكالة سند للأنباء"، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلي محمد ذيب جابر، وسامر جابر في خلة العيدة في منطقة الكسارة شرق المدينة.

هدم (14).jpg
 

وأشار "جابر" إلى أن العائلتين تقطنان في المنزلين منذ خمسة أعوام، وسبق للاحتلال أن سلمهما إخطارات بالهدم بحجة البناء دون ترخيص.

وفي يطا جنوب المدينة، سلمت سلطات الاحتلال إخطارًا بهدم مدرسة خشم الكرم شرق يطا بعد أسابيع من افتتاح المدرسة.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا، فؤاد العمور، لـ"وكالة سند للأنباء"، إن 35 طالباً يدرسون في هذه المدرسة، التي تم تحويلها من خيم إلى غرف صفية، لافتا إلى أنه لم يمض فترة طويلة على انتقالهم قبل أن يخطر الاحتلال بهدمها.

هدم (9).jpg
 

وأشار "العمور" إلى أن إخطار الهدم يحمل رقم 96 والذي يشير إلى الهدم الفوري خلال 96 ساعة من موعد البلاغ، مؤكدا أن المدرسة ستواجه مصير مدرسة "اصفي" التي هدمت قبل أيام في مسافر يطا.

وهدم جيش الاحتلال الأسبوع الماضي مدرسة "اصفي" الابتدائية في مسافر يطا رغم مطالب من الاتحاد الأوروبي وجهات دولية بوقف عملية الهدم.

وفي السياق منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ترميم أحد المحلات التجارية في منطقة السهلة بالبلدة القديمة بالخليل.

وقالت لجنة إعمار الخليل لـ"وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال الاسرائيلي أوقف عمل طواقم اللجنة في ترميم أحد المحلات التي تقع أسفل مبنى المحكمة الشرعية في منطقة السهلة بالخليل.

وأشارت "اللجنة" إلى أن جنود الاحتلال أجبروا الطواقم على مغادرة الموقع، واحتجزوا الأدوات ومواد العمل والترميم.

وتتعرض طواقم لجنة إعمار الخليل إلى اعتداءات متكررة من قبل جنود الاحتلال أثناء عملها في البلدة القديمة ومحيط المسجد الإبراهيمي، حيث يمنع بشكل شبه يومي العاملين من الدخول والترميم والعمل في المباني القديمة.

انتهاكات الاحتلال (2).jpg

هدم (16).jpg