الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يعتقل مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان

حجم الخط
الناشط ضد الاستيطان عيسى عمرو.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مؤسس تجمع شباب ضد الاستيطان والمدافع عن حقوق الإنسان عيسى عمرو، بعد استدعائه للمقابلة صباح اليوم في مركز شرطة "جعبرة" الإسرائيلي.

ويقع مركز "جعبرة" على مقربة من مستوطنة "كريات أربع" الإسرائيلية المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، وفق بيان نشره "شباب ضد الاستيطان"، أن ‏شرطة الاحتلال أبلغت عائلة المهندس عمرو، باعتقاله حتى عرضه على محكمة "عوفر" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال.

وأشارت العائلة، وفق ذات البيان، إلى أن سلطات الاحتلال ستقوم بعرض نجلها "عيسى" على المحكمة العسكرية في "عوفر" جنوب غربي مدينة رام الله، يوم الأربعاء القادم.

وكان الناشط عيسى عمرو، قد وثّق قبل يومين اعتداء جنود الاحتلال على نشطاء يساريين في مدينة الخليل.

وحمّل تجمع شباب ضد الاستيطان، الاحتلال المسؤولية عن سلامة عيسى عمرو. مبينًا: "يتعرض التجمع وعيسى مؤخرًا لكل أنواع الاعتداءات والمضايقات والتهديدات من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال".

ويوم الجمعة الماضية، اعتقل جيش الاحتلال، ثلاثة متضامنين أجانب عقب الاعتداء عليهم وعلى نشطاء ضد الاستيطان في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، أثناء تواجدهم في جولة تضامنية مع المواطنين في تل ارميدة وسط المدينة.