الساعة 00:00 م
السبت 28 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.26 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

مضاد للسفن

الجيش الإسرائيلي: نجاح اختبار صاروخ اعتراضي بعيد المدى

حجم الخط
نجاح تجربة صاروخ
الناصرة-وكالة سند للأنباء

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن قواته البحرية اختبرت "تجربة ناجحة" لصاروخ اعتراضي بعيد المدى ضد صاروخ كروز "متقدم".

وأوضح الجيش في بيان مكتوب، أنه "للمرة الأولى تم إنجاز عملية اعتراض ناجحة بصاروخ بعيد المدى LRAD، من سفينة صواريخ من طراز ساعر 6 ضد هدف يحاكي صاروخ كروز متقدم".

وقال إن الصاروخ "قادر على إحباط عدد لا يحصى من التهديدات الجوية بما في ذلك الطائرات والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ غير الموجهة وصواريخ أرض-بحر".

وأضاف أن "النظام يشكل طبقة مهمة في قدرات الدفاع الجوي للبحرية، في تحقيق التفوق البحري ومشاركته في هدف الجيش الإسرائيلي للتغلب على مجموعة متنوعة من التهديدات والسيناريوهات من البحر والساحل".

ولفت الانتباه إلى أن التجربة جرت في البحر، دون تحديد الموقع.

يأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، حيث هدد الأخير منشآت الغاز التي تسيطر عليها إسرائيل في البحر المتوسط.

بعد أكثر من عام من المحادثات التي توسطت فيها الولايات المتحدة، وقعت تل أبيب وبيروت على النص النهائي لاتفاق الحدود البحرية الشهر الماضي.

في غضون ذلك، في وقت سابق من هذا الشهر، اتهمت إسرائيل الحرس الثوري الإيراني بضرب ناقلة نفط مملوكة لها قبالة سواحل عمان بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات.

وانخرطت طهران وإسرائيل في حرب ظل منذ سنوات في الشرق الأوسط الأوسع، حيث استهدفت عدة هجمات بطائرات بدون طيار السفن المرتبطة بإسرائيل في جميع أنحاء المنطقة.