الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص احتجاجات لأسرى "عوفر" وتحذير من خطوات أكثر شمولية

حجم الخط
سجن عوفر
رام الله-وكالة سند للأنباء

قرر الأسرى في سجن عوفر غربي رام الله خطوات احتجاجية؛ رفضًا لزيادة عدد المعتقلين داخل الغرف وسياسة التنكيل المتبعة بحق عوائلهم أثناء الزيارة، وسط تحذيرات بخطوات أكثر شمولية في حال لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ "وكالة سند للأنباء" إن الأسرى قرروا إرجاع وجبات الطعام المقدمة من إدارة السجون، وعدم إخراج عمال المطبخ؛ في ظل الازدياد الملحوظ في عدد الأسرى داخل الغرف.

وأشار "عبد ربه" إلى أن غرف سجن "عوفر" تشهد ازديادا كبيرًا في أعداد الأسرى؛ بسبب حملات الاعتقال المكثفة، ما يجعله فوق الطاقة الاستيعابية له.

وأوضح "عبد ربه"، أن إدارة السجون تُنكّل بالأسرى من خلال زيارات عوائلهم، حيث تُجبرهم على الانتظار لساعات طويلة قبل الزيارة والتباطؤ فيها، ما يشكل أعباءً إضافية وضغطا عليهم.

وبين أن الأسرى يفكرون في اتخاذ خطوات احتجاجية أكثر شمولية في المرحلة المقبلة، إن لم تُغيّر إدارة السجون سياستها العنصرية بحقهم، لافتًا أن الأيام القادمة سيتم الإعلان عن هذه القرارات.

ويعتبر سجن "عوفر" واحدًا من أكبر السجون التي يقبع فيها الأسرى، وفيه أقسام للأسرى الأطفال (الأشبال) والمعتقلين الإدارين، والموقوفين الذين ينتظرون محاكمتهم وأعدادهم كبيرة، كما أنّه من أكثر السجون التي شهدت عمليات قمع متكررة وممنهجة منذ عام 2019.

وحتّى نهاية أكتوبر/ تشرين أول 2022، بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو 4760 أسيرًا، بينهم 33 أسيرة، وقرابة الـ 160 طفلًا، و820 معتقلًا إداريًا بينهم 3 أسيرات و4 أطفال، وفقًا لمعطيات مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان.