الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

سيضربون عن الطعام الاثنين القادم..

خاص خطوات احتجاجية جديدة لأسرى الجبهة الشعبية في سجن مجدو

حجم الخط
أسرى فلسطين
غزة - وكالة سند للأنباء

ينفذ أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت، خطوات احتجاجية جديدة في سجن مجدو، وذلك استكمالًا لبرنامجهم النضالي لمواجهة الهجمة التي تشنها عليهم إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم مركز "حنظلة" للأسرى والمحررين نادر جرغون لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الخطوات تتمثل بإرجاع 3 وجبات من الطعام وعدم تناول الدواء، وتنظيم اعتصام في الفورة بالتزامن مع وقت العدد.

وأوضح "جرغون" أنّ ذلك يأتي احتجاجاً على قمع أسرى الجبهة الشعبية بسجن مجدو في 1 أغسطس/ آب من الشهر الجاري، وتحويل عدد منهم للتحقيق والعزل.

وكشف أن أسرى الجبهة الشعبية في سجن مجدو سيخوضون إضرابًا عن الطعام بعد غد الاثنين، ليوم واحد، فيما سيتم الإعلان عن خطوات أخرى في نفس اليوم للأسبوع القادم.

وتابع: "لم تتجاوب إدارة السجون حتى اللحظة مع مطالب الأسرى"، مؤكدًا أنّهم سيواصلون احتجاجاتهم إلى أن تُوقف إدارة السجون هجمتها الشرسة بحقهم، وتُقدم لهم إجابات واضحة حول طبيعة وأسباب عزل القيادي في الجبهة الشعبية وائل الجاغوب.

وفي الأول من أغسطس الجاري، اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اغرف أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن مجدو، وحولت بشكلٍ مفاجئ الأسرى القادة نادر صدقة، وحكمت عبد الجليل، وأحمد العارضة إلى التحقيق، بينما عزلت وائل الجاغوب.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو 5000 أسير فلسطيني، بينهم العشرات الذين أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال، وأكثر من 1000 محتجزين على بند الاعتقال الإداري من دون محاكمة أو توجيه ملف اتهام رسمي.