الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

غانتس: مصر شريك استراتيجي لـ "إسرائيل"

حجم الخط
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس
القدس - وكالة سند للأنباء

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الخميس، إن مصر شريك استراتيجي لِـ "إسرائيل"، منددًا باعتراض حزب يميني على إقامة نصب لجنود مصريين قتلوا في حرب 1967.

جاء ذلك خلال تغريدات نشرها "غانتس" على تويتر باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.

وذكر "غانتس"، أن "مصر شريكة استراتيجية لِـ "إسرائيل"، وهي الأولى من دول الجيران التي أبرمت اتفاقية سلام مع الإسرائيليين".

وأكد أن العلاقة مع مصر لها أهمية بالغة بالنسبة لاستقرار المنطقة ولأمن "إسرائيل" في جميع الأوقات، لا سيما في أوقات الحرب مع قطاع غزة، ومواجهة الإرهاب في سيناء.

واعتبر "غانتس"، أن مصر أحد أهم حلفاء "إسرائيل"، قائلًا: "إن محاولة تصنيف مصر كدولة معادية من قبل الائتلاف الحكومي هو خطأ كبير".

ووفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أعلن حزب "نوعام" اليميني المتشدد (صاحب مقعد واحد في الكنيست) معارضته عزم "إسرائيل" إقامة نصب تذكاري لجنود مصريين قتلوا في حرب 1967.

وسيكون حزب "نوعام" شريكا في الحكومة اليمينية التي يعكف بنيامين نتنياهو على تشكيلها.

وفي حرب 1967، هزمت "إسرائيل" الجيوش العربية واحتلت الضفة الغربية بما فيها شرق القدس، وقطاع غزة (كان تحت السيطرة المصرية) وشبه جزيرة سيناء ومرتفعات الجولان السورية.

ولم تعلق السلطات المصرية على تصريحات الحزب اليميني أو رد "غانتس".

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أبدت إسرائيل عزمها إقامة نصب تذكاري رسمي في أراضيها لجنود الكوماندوز المصريين الذين قُتلوا قرب كيبوتس نحشون في حرب 1967.